الخميس، يونيو 03، 2010

مظاهرات فى إندونيسيا احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية

تظاهر آلاف الإندونيسيين بعدد من المناطق بجاكرتا اليوم، الثلاثاء، احتجاجاً على الهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية، الذى كان يحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة أمس، مطالبين المجتمع الدولى بمعاقبة إسرائيل على جريمتها ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ففى وسط جاكرتا تظاهر حوالى 1500 شخص للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية، رافعين الأعلام الفلسطينية والإندونيسية.

وفى الوقت ذاته، تظاهر مئات الإندونيسيين المنتمين إلى التيارات الإسلامية أمام مبنى السفارة الأمريكية بجاكرتا، احتجاجاً على الدعم الأمريكى لإسرائيل، مطالبين بدعم جهود إنشاء الدولة الفلسطينية والضغط على إسرائيل لرفع حصارها عن قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الشعارات - التى حملت عبارة "لا تمنعوا المساعدات الإنسانية عن الفلسطينيين" و"حاكموا إسرائيل على جرائمها" و"إسرائيل دولة إرهابية" - وأحرقوا العلم الإسرائيلى، مطالبين الحكومة الإندونيسية ببذل قصارى جهدها لتحديد مصير رعاياها المفقودين الذين كانوا على متن السفينة التى هاجمتها إسرائيل.

ومن ناحية آخرى ، أدانت المنظمات الإسلامية الكبرى بإندونيسيا ومن بينها نهضة العلماء التى يبلغ إجمالي عدد أعضائها أكثر من 40 مليون شخص، والمحمدية التى يبلغ إجمالى عدد أعضائها حوالى 30 مليون شخص، الاعتداء على سفن المساعدات الدولية للفلسطينيين، ووصفتها بأنها جريمة ضد القانون الدولى والإنسانية، لأنها وقعت خارج المياه الإقليمية الإسرائيلية.

وفى السياق ذاته، دعا نائب أمين عام حزب التنمية المتحد الإندونيسى محمد روماهورموزى اليوم المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته تجاه وقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، موضحاً أن الهجوم الإسرائيلى يعكس عدم رغبة تل أبيب فى إحلال السلام مع الفلسطينيين.

وكانت الخارجية الإندونيسية قد دعت الأمم المتحدة أمس إلى إجراء تحقيق بشأن الاعتداء الإسرائيلى على السفينة "إم فى مافى مرمرة"، التى كانت ضمن أسطول الحرية الذى يحمل مساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة ووصفته بأنه غير مبرر، لأنه حدث خارج المياه الإقليمية الدولية.
مصدر: اليوم السابع

0 comments:

إرسال تعليق