الأربعاء، يوليو 28، 2010

سياحة في اندونيسيا

مدينة جاكرتا

لقد أعجب السائحون من أنحاء العالم منذ القرون الماضية بالمناظر الجميلة من الجزر الخضراء في الأرخبيل الإندونيسي ، حيث كانت الجولة بين هذه الجزر ممتعة ، لا مثيل لها فى أي مكان من العالم كله في جمالها التي تبهر السائحين العاديين أو المكتشفين .
ففي إندونيسيا ، يمكنك أن تجد الفنادق الراقية الممتازة من درجة خمسة النجوم المواجهة الى شواطئ ذات الرمال البيضاء أو المغامرة بالألعاب المائية من الملاحة بالقارب الشراعي ، والغوص ، والطيران بالمظلات التي تجرها القوارب السريعة والمغامرات الملاحية في الأنهار ، ففي جزيرة بالي يمكنك أن تستمع الى الأنغام الجميلة الناعمة من " الجاملان " وهو مجموعة من الآلات الموسيقية التقليدية المصنوعة من النحاس ، وفي سو مطرا يمكنك أن تلتقط صورا من " أورانج أوتان " ( إنسان الغابة ) مباشرة في وسط الغابة ، وفي إمكانك أن تشاهد " كاربان " ( مسابقة الثيران ) في جزيرة مادورا وتشتري التحف فى جاكرتا .
اورانج اوتان

وهذه الأمور كلها ليست حلما في المنام ، لأن الأرخبيل الإندونيسي سلسلة الجزر الواقعة فى جنوب شرق آسيا ، يقدمها لكم بكل فخر وإحترام وللأسف فإن هذه النشرة لا تقدم إلا معلومات ضئيلة منها ولكننا نأمل أن تقضي وتستمع بإجازاتك في زيارة إندونيسيا .
هناك كثير من السائحين من أنحاء العالم يعتقدون بأن الرحلة البحرية إلي إندونيسيا طويلة مملة مقارنة برحلة العودة منها ، كما يعتقد بذلك الإندونيسيون أيضا .

التسوق
بلازا سنايان

كل زاوية من زوايا مدينة جاكرتا العاصمة تجذبك ، فهناك " بلوك إم " و" محلات فندق إنداه " و " بلازا سنايان " تمثل مراكز تجارية للطبقة العليا في جاكرتا حيث تباع مجموعات كبيرة من البضائع في كل زاوية منها ، وفيها مراكز المحلات الكبرى مثل ليبو كاراواتشي والمركز التجارى منغا دوا ومحلات بوري إنداه وسيبو والبوتيقات الصغيرة الأخرى .
وأما المركز التجارى المعروف في مدينة بندونج فيكون في المنطقتين إحداهما في شارع شيها مبلاس والأخرى في شارع شيبادويوت المعروف بشارع الجينز ففي شارع شيهامبلاس سلسلة من محلات الجينز وملابس الراحة الجميلة ، وأما شيبادويوت فتجد فيها المنتجات الجلدية المختلفة مثل الأحذية والحقائب وغيرها بأسعار أرخص .
وبالمقارنة مع جاكرتا فإن سورابايا تعرض البضائع المستوردة والمحلية الجيدة بتخفيض الأسعار حتى 50% في المركز التجاري تونجوغان بلازا سورابايا

الاستجمام
دنيا فانتسي

مثل دسني لاند ، فإن معظم حدائق الاستجمام والترفيه في جاكرتا مثل دنيا فانتاسي ( العالم الخيالي ) وحديقة ملاعب الأطفال في مركز بودى إنداه التجارى و ليبو فايروركز ، فإنها مبنية أساسا على التكنولوجيا المتطورة والنظرة البعيدة نحو المستقبل فهنا أصبحت الخيالات والأحلام حقيقة وأصبحت عالما مليئا بالعجائب ، ففي جميع أنحائها وزواياها يمكن أن تظهر فيها الأشياء العجيبة فجأة ، فيمكنك أن تصب جميع مشاعرك والاستمتاع بالفرح والسرور والتجول في العالم المعاصر والماضي والمستقبل .
وخذ معك جميع أعضاء أسرتك للتمتع بالفرح والسرور في حوض أنتشول للسباحة وهي أجمل الحدائق المائية في جاكرتا ولن تجد مثيلتها في أى مكان آخر .
تصور ، الجميع بين معروضات العجائب من الحيوانات البحرية ومظاهر البحوث البحرية ولأجل تزويد أسرتك بالمعلومات البحرية يمكنك أن تأخذهم إلى المبني المائي " الماء العذب والماء البحري " وفيهما الأنواع المختلفة من الأسماك ومتحف الكائنات البحرية ، والمربي الرخوي والقرش والأنواع الأخرى فتمتع بالغوص في عجائب العالم البحري وبجمالها الجذاب

الفنادق
فندق شيبوترا

فإن إندونيسيا لا ينقصها شئ من الفنادق على المستوى العالمي فهناك أنواع متعددة من الفنادق بداية من الفنادق الممتازة من درجة 5 نجوم حتى الفنادق البسيطة الرخيصة وذلك طبقا لطبيعة مواقعها وإمكانية ميزانيتك ، فمن يريد الفنادق الممتازة باللوازم الكاملة فهناك ليبو سوديرمان جراند سويتز فهو أحد الفنادق المرغوبة للسائحين من أنحاء العالم لأنه مزود بالمطعم الجميل والفريد من نوعه .
وفي وسط المركز التجاري الدولي في جاكرتا يمكنك أن تتمتع بالهدوء والجمال في فندق دوسيت إن ( Dusit Inn ) حيث تجد فيه راحة البال ، بالرغم من شكله التقليدي ولكن الإداريين يستقبلونك بكل لطف وبسامة ويهتمون بحاجتك مما يجعلك مريحا في وسط ضوضاء جاكرتا العاصمة .
ولا يمكن أن تتمنى الهدوء والراحة في مدينة جاكرتا ولكن الفنادق في جاكرتا بعيدة عن ضوضاء المدينة وعلى العكس من ذلك فإن الفنادق ليبو كاراواتشي ، وفندق بوتري دويونج ، وجراند حيات وهيلتون جاكرتا تزيد من جمال مدينة جاكرتا باللمسات الجميلة .

المطاعم

الأطعمة الإندونيسية متنوعة تنوعا كثيرا كتنوع قبائلها المنتشرة في 17000 جزيرة . فلا غرو إذا كانت لكل جزيرة منها أطعمة خاصة بها وبذلك أصبحت الأطعمة الإندونيسية أكثر تنوعا وذوقا في العالم ، وكل طعام يأتي بلذة ، والأذواق عديدة ، الحر والحلو والحمض ، وطريقة الطهي مختلفة أيضا فمن الأطعمة ما هو المقلي والمشوي والمحمر والمغلي وغيرها ، وكل هذه الطرق مستعملة في تلك الجزر ، وهل يعجبك الأزر المحمر والأطعمة من بادانج الشهيرة فكلها موجودة في إندونيسيا .
ولا يزال هناك كثير من أنواع الأطعمة الإندونيسية عدا الأرز المحمر وراوون ورندانج كدولة متكونة من الجزر الأكثر تعددا في العالم التي تسكنها مئات القبائل ، فإن جميع المطاعم في إندونيسيا تتنوع بتنوع المجتمعات الإندونيسية نفسها ، ومنها مطعم هونج بن لو وهو المطعم الخاص بالأطعمة الصينية الحلال للمسلمين ..
وهذا دليل على تنوع قائمة الطعام في المطاعم الإندونيسية .

مصدر: syrtravel

0 comments:

إرسال تعليق