السبت، أبريل 02، 2011

وزير خارجية إندونيسيا سيزور مصر

يقوم مارتى ناتاليجاوا وزير خارجية أندوينسيا بزيارة رسمية إلى مصر يوم 14 أبريل الجارى، يجرى خلالها مباحثات مع الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية ، ويلتقى بعدد من المسئولين المصريين.

وتشمل مباحثات ناتاليجاوا والعربى تطورات الأوضاع فى مصر ومسيرة التحول الديمقراطى، وسبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة الحالية.

ويناقش الوزيران الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الوزارى لحركة عدم الانحياز فى بالى فى شهر مايو القادم؛ وذلك فى ضوء رئاسة مصر للحركة، وتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط وآسيا، وسبل تعزيز علاقات مصر برابطة الآسيان؛ خاصة بعد تولى أندونيسيا رئاسة الآسيان مطلع العام الجارى.

ومن المنتظر عقد جولة التشاور السياسى بين البلدين قريباً فى جاكرتا على مستوى مساعدى الوزير، كما تجرى الاستعدادت لعقد دورة جديدة للجنة المشتركة بين البلدين فى القاهرة.

وتشهد علاقات البلدين تطوراً مستمراً، حيث قام وزير التجارة والصناعة المصرى بزيارة إندونيسيا فى يناير من العام الماضى، لبحث سبل زيارة التبادل التجارى والاستثمارات بين البلدين، أعقبها زيارة وزير المشروعات المتوسطة والصغيرة والتعاونيات الأندونيسى إلى مصر فى يونيو؛ والتى شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين للاستفادة من الخبرة الإندونيسية فى استخدام ورد النيل فى صناعة الأثاث.

0 comments:

إرسال تعليق