الخميس، أبريل 21، 2011

الجامعة شريف هداية الله بجاكرتا تستقبل الطلاب العرب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه

منذ سنوات، فتحت كلية الدراسات العليا بحامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية جاكرتا الفرصة أمام الراغبين من العرب في متابعة الدراسة للحصول على الماجستير أو الدكتوراه فى الدراسات الإسلامية.
وتعتمد كلية الدراسات العليا تخصصات متعددة في الدراسات الإسلامية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه نذكر من بينها: الفكر الإسلامي (علم الكلام، والفلسفة، والتصوف)، والتربية الإسلامية، والشريعة، والتاريخ والحضارة الإسلامية، والتفسير والحديث، واللغة العربية وآدابها، وتدريس اللغة العربية، وتدريس العلوم الشرعية، وعلوم القرآن، والدعوة والاتصال، والاقتصاد الإسلامي، وعلم النفس الإسلامي، والجندرة في الدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، وأنثروبولوجيا الأديان، والإسلام والدراست حول السلام الدولي، والإسلام في جنوب شرقي آسيا، والإسلام في الشرق الأوسط، والعمارة الإسلامية، ودراسة المخطوطات الإسلامية، والأقليات المسلمة.

تكون مدة الدراسة بالنسبة للماجستير سنتين وكتابة بحث، أما للدكتوراه سنة دراسة واحدة وكتابة أطروحة تحت إشراف المتخصصين من الأساتذة.
وقد تخرج من كلية الدراسات العليا عدد من السفراء العرب والقائم بالأعمال بالسفارات العربية، وكثير من المدرسين بأكاديمية الحرمين ومعهد العلوم الإسلامية والعربية.

نذكر منهم: السيد/أتان محمد سفير العراق السابق، السيد/عبد العزيز عبد الله المشاري مدرس بمعهد الدراسات الإسلامية والعربية، الدكتور/بشار الجعفري بحر السفير السوري السابق، الدكتور/عبد الملك بن إبراهيم بن زيد الجندل من معهد العلوم الإسلامية والعربية، والدكتور/شبيب بن محمد عبد الله الحقباني الدوسري.

ونظرا لإقبال العرب على الالتحاق بالجامعة الإسلامية الحكومية، فقد فتح فصل خاص منذ سنتين لمرحلة الماجستير، وقد شارك فيه بعض المسئولين من السفارات العربية، وهيئة التدريس بأكادمية الحرمين، ومعهد العلوم الإسلامية والعربية، وموظف بالخطوط الجوية السعودية بجاكرتا، كما التحقت بالفصل السيدة فاطمة حرم ممثل سلطنة عمان (حرم السفير). ومن المنتظر أن يشارك في السنة الدراسية الجديدة القائم بالأعمال بالسفارة السورية.(UIN Jakarta)

صور من جامعة شريف هداية الله الاسلامية الحكومية بجاكرتا اندونيسيا















0 comments:

إرسال تعليق