الخميس، يوليو 23، 2009

أندونيسيا ترسل المزيد من الجنود الى لبنان

صرح رئيس أركان القوات البحرية الاندونيسية الأدميرال تيدجى بورديانتو اليوم الاربعاء بأن بلاده تعتزم إرسال فرقة عسكرية مكونة من ۱۰۰ ضابط من القوات البحرية إلى جنوب لبنان للانضمام لقوات حفظ السلام الاندونيسية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار بين
إسرائيل وحزب الله اللبنانى

وقال المسئول الاندونيسى "إن القوات البحرية المقرر إرسالها لجنوب لبنان خضعت للتدريبات اللازمة بشأن أداء مهام حفظ السلام" ، منوها بأن تلك القوات ستغادر على متن إحدى السفن الحربية الاندونيسية.

وأوضح أن مهمة تلك القوات بجنوب لبنان ستستمر لمدة ستة أشهر .. مشيرا إلى أن تلك المهمة ستعد الاولى من نوعها التى تشارك فيها القوات البحرية الاندونيسية.

وأضاف أن القوات البحرية الاندونيسية ستؤدى مهام حفظ السلام التى تحددها قيادة يونيفيل بجنوب لبنان ، موضحا أن تلك القوات لن تتورط فى مهام قتالية.

ومن جانبه ، قال الناطق باسم القوات البحرية الاندونيسية إسكندر سيتمبول اليوم "إن الامم المتحدة أجرت الفحص الفنى اللازم للسفينة الحربية التى سترسلها القوات البحرية الاندونيسية لجنوب لبنان الشهر الحالى للمساهمة فى مهام حفظ السلام.

وأشار إلى أن السفينة الحربية الاندونيسية جاهزة للابحار لجنوب لبنان ، لافتا إلى أن إجمالى عدد القوات الاندونيسية العاملة ضمن قوات يونيفيل يتجاوز ۱۰۰۰ جندى.

وأردف أن إجمالى عدد الجنود الاندونيسيين الذين يعملون فى مهام حفظ السلام الدولية بالكونغو ولبنان ونيبال وجورجيا وليبيريا يبلغ ۱۰۷۲ جنديا ، مشيرا إلى أن أندونيسيا تسعى لزيادة عدد قواتها العاملة فى مهام حفظ السلام الدولية إلى ۲۰۰۰ جندى.
http://www.trt.gov.tr/international/newsDetail.aspx?HaberKodu=ab11c8f7-4c65-4d4a-81a7-d6923f36edd9

0 comments:

إرسال تعليق