الأحد، نوفمبر 01، 2009

حجاج إندونيسيا كامل العدد إلى مكة


باشرت الحكومة الإندونيسية إرسال حجاجها إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج هذا العام بعدما اتخذت جميع الاحتياطات الصحية اللازمة لوقايتهم من الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير.

يأتي ذلك على الرغم من التكهنات التي أثيرت في الأوساط الإعلامية مؤخرا بإندونيسيا حول احتمال تأجيل الحج في هذا البلد خشية مرض إنفلونزا الخنازير.

وقال البروفيسور نزار الدين عمر، نائب وزير الشئون الدينية في إندونيسيا، لـ"إسلام أون لاين.نت": "إندونيسيا واحدة من أكبر البلدان حول العالم من حيث عدد الحجاج.. لذا لك أن تتخيل ما الذي يمكن أن يحدث إذا تم إلغاء سفر أكثر من 200 ألف حاج".

وغادرت الدفعة الأولى من الحجاج الإندونيسيين الذين يقدر عددهم إجمالا بنحو 207 آلاف حاج إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تبدأ رحلات عودتهم ابتداء من 2 ديسمبر المقبل.

وأكدت السلطات الإندونيسية أنها اتخذت جميع الاحتياطات الصحية اللازمة لمكافحة فيروس إنفلونزا الخنازير.

وحول ذلك قال شاندرا يوجا أديتاما، نائب وزير الصحة لمكافحة الأمراض المعدية، لـ"إسلام أون لاين.نت": "لقد تم التأكد من تعاطي الحجاج عقار التاميفلو المضاد لفيروس إنفلونزا الخنازير"، مضيفا: "أعتقد أن السعودية لديها احتياطاتها الخاصة لمنع إصابة الحجاج بالمرض".

واعتبر شاندرا أن فيروس "إتش1 إن1" أقل خطورة من الفيروس الأصلي لمرض إنفلونزا الطيور المعروف علميا بـ"إتش5 إن1"، مؤكدا أن "كل الحجاج الإندونيسيين تم تطعيمهم ضد الإنفلونزا كما طلبت الحكومة السعودية".

ويقدر عدد المسلمين في إندونيسيا بـ202 مليون مسلم وتبلغ نسبتهم 88% من إجمالي عدد السكان، بحسب إحصائية منتدى "بيو" الأمريكي للدين والحياة العامة صدرت أكتوبر 2009، وتستقبل مكة المكرمة 3 ملايين حاج سنويا من أكثر من 160 بلدا حول العالم، من بينهم 200 ألف حاج من إندونيسيا.

مصدر: وكالة الأنباء أخبار العالم

0 comments:

إرسال تعليق