الأربعاء، يوليو 14، 2010

وفد أندونيسي يلتقي هنية ويتبرع بـ200 مليون دولار

استقبل رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أمس الثلاثاء وفدًا برلمانيًا إندونيسيًا

يضم 35 نائباً يزور قطاع غزة للتضامن مع سكانه المحاصرين للعام الرابع على التوالي.
ورحب هنية بالوفد الذي يترأسه رئيس البرلمان الأندونيسي مرزوق علي، مبيناً أن الزيارة تأتي تأكيدًا على اللُحمة بين الشعبين الفلسطيني والأندونيسي. وطالب هنية في كلمته الدول العربية والإسلامية بتنظيم مزيدٍ من الفعاليات والمؤتمرات السياسية والإنسانية حتى إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع. من جانبه، أعلن رئيس الوفد البرلماني عن تبرع حكومته بمبلغ 200 مليون دولار لإنشاء مستشفى شمال قطاع غزة. وطالب الشعب الفلسطيني باستغلال جريمة "أسطول الحرية" لفضح الاعتداءات الإسرائيلية في كافة المحافل العالمية. وعبَر باسم الشعب الأندونيسي عن حزنه الشديد لاستمرار معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا وقوف الحكومة والشعب الإندونيسييْن إلى جانب الفلسطينيين حتى نيل الحرية والاستقلال.
وكان في استقبال الوفد الذي وصل قطاع غزة صباح أمس النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر وعدد من النواب والمسؤولين.
ورحب بحر في الوفد، وأشاد بمواقف أندونيسيا الداعم للقضية الفلسطينية.
ودعا في مؤتمر صحفي عقده في معبر رفح البرلمانيين الإسلاميين والعرب المشاركين بمؤتمر دمشق الذي يعقد اليوم الأربعاء إلى اتخاذ إجراءات عملية لرفع الحصار عن غزة وإعادة إعمارها.
وجدد بحر التأكيد على أن الشعب الفلسطيني صامد بوجه الإجرام الإسرائيلي، حتى تحقيق حلم العودة، وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. والوفد الأندونيسي يعد أرفع وفد برلماني يصل إلى قطاع غزة المحاصر منذ نحو 4 أعوام.
من جانبه، قال رئيس البرلمان الأندونيسي إن زيارتهم إلى غزة لتقديم الدعم الحقيقي لها، معربًا عن أمله في حصول الشعب الفلسطيني على استقلاله.

مصدر: السبيل

0 comments:

إرسال تعليق