الأربعاء، يوليو 14، 2010

سفينة إندونيسية إلى غزة الشهر المقبل


ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية الخميس (8-7)، عن مدير لجنة الإسعاف والطوارئ الإندونيسية "خوسيه ريزال جورنالس"، الذي شارك في "أسطول الحرية" السابق؛ أن اللجنة ستشتري سفينةً خاصة للإبحار تجاه شواطئ غزة".

وأوضح أن القائمين تمكَّنوا من جمع نحو 100 ألف دولار تمهيدًا لشراء السفينة الخاصة التي ستُقل على متنها متطوعين فقط دون مساعدات.

وقالت الصحيفة إن معظم المشاركين على متن السفينة هم من خريجي كليات الطب في الجامعات الإندونيسية.

وقال منظمو السفينة الإندونيسية إنها ستبحر من العاصمة جاكرتا ثم إلى تايلاند ثم سيريلانكا والهند وعُمان واليمن، ثم إلى قناة السويس باتجاه شواطئ غزة.

وأشار "جورنالس" إلى أن المتطوعين لم يتقدموا بعدُ بتصريحٍ إلى السلطات المصرية للمرور إلى غزة عبر قناة السويس، معربين عن تفاؤلهم بموافقة السلطات المصرية على مرورهم.

وكان 12 إندونيسيًّا شاركوا في "أسطول الحرية" الذي هاجمته البحرية الصهيونية أواخر (مايو) الماضي، وأوقعت عددًا من الشهداء والجرحى على متنه.

وأثار الهجوم الصهيوني على الأسطول مشاعر الغضب والسخط في الشارع الإندونيسي المؤيد للقضية الفلسطينية، والتي لا تُقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني.

من جهتها حذَّرت وزارة الخارجية الإندونيسية مواطنيها من الانضمام إلى سفن إغاثية متوجهة إلى غزة، قائلةً: "إن ذلك يُشكل مخاطرة بالحياة في ظل العدوانية (الإسرائيلية)"، مضيفة أنها لا تستطيع فعل الكثير لمنع أي شخص من المشاركة".

وقال "جورنالس": "إننا جمعنا تبرعات مالية لأهالي غزة، وعلينا إيصالها غير آبهين بخطورة الأمر"

مصدر: الشرقية أون لاين

0 comments:

إرسال تعليق