الخميس، يونيو 14، 2012

رابطة خريجي الأزهر باندونيسيا تدعو للتواصل مع أبناء الأزهر

نظمت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بفرع اندونيسيا عدة منتديات ودية بين أبناء الأزهر بمحافظة جاوة الغربية، بمعهد " جنتا وانا الإسلامى بمدينة " تاسيك مالايا" شارك في البرنامج نحو أربعين خريجًا فضلاً عن عدد من الشخصيات العامة.
و قد أوصت تلك المنتديات بضرورة دعم سبل التعاون والتواصل المثمر بين أبناء الأزهر لا سيما ما يخص إجراءات قبول الطلبة الجدد الراغبين فى الالتحاق بجامعة الأزهر الشريف سنويًا.
وقد طرحت بعض القضايا المشتركة بين أبناء الأزهر الشريف وأبناء الرابطة الإندونيسية ، كان أهمها تفعيل شبكة أزهرية للتواصل بين الجانبين .
و قد أوضح عارف رمضان المسؤول عن أنشطة فرع الرابطة بإندونيسيا إلى رغبة الفرع فى عقد الملتقى الثاني لخريجي الأزهر بإندونيسيا فى الفترة من 6 إلى 8 يوليو المقبل بعنوان " دور خريجي الأزهر في ترسيخ مبادئ الوسطية والسماحة في إندونيسيا" وذلك رغبة في وضع استراتيجية للحوار والتقريب بين المذاهب والتيارات الفكرية الإسلامية، ويأمل فرع الرابطة بإندونيسيا من الأعضاء بمحافظة جاوة الغربية المُشاركة الفعالة فى إنجاز الترتيب لفاعليات الملتقى.
كماعُقدت عدة زيارات و جولات ميدانية من طرف إدارة فرع الرابطة بإندونيسيا لمناطق : تاسيك مالايا و بندونج و بوجور و جربون لتأكيد الأخوة الأزهرية و التنسيق الإدارى المتكامل، و تعتبر هذه الجولات خطة أولية لعقد ملتقى الخريجين المزمع فى 30 أغسطس 2012 بمدينة بندونج.
مصدر : جريدة الجمعة

0 comments:

إرسال تعليق