الثلاثاء، يونيو 01، 2010

اندونيسيا تدين الاعتداء الاسرائيلي على اسطول الحرية

جاكارتا في 31 مايو /قنا/ استنكرت اندونيسيا بشدة اعتداء القوات الاسرائيلية على اسطول الحرية الحامل للمساعدات الى غزة ، وحثت الأمم المتحدة على اجراء تحقيق مستقل وتحميل اسرائيل المسئولية.

وقد أدان وزير الخارجية الاندونيسي مارتي ناتاليجاوا في تصريح له هذا الاعتداء بشدة ، مشيرا الى أنه وقع في مياه دولية وذكر أن بلاده تكثف اتصالاتها بالمجتمع الدولي للحصول على مساندة دولية لتأكيد مساءلة اسرائيل عن ارتكابه . وأكد الوزير أن الاعتداء على سفينة غير مسلحة في طريقها لمساعدة الفلسطينيين في غزة الخاضعين للحصار الاسرائيلي انتهاك للقانون الدولي ، وقال أن هذا الحصار هو أصلا انتهاك للقانون الدولي والاعتداء على السفينة لم يكن هناك ما يستدعيه . كذلك تساءل الوزير المختص بتنسيق الشئون الاجتماعية بالحكومة /لماذا يطلقون النار على سفينة تحمل مساعدات انسانية؟ انهم كانوا في مهمة لحفظ السلام العالمي/ .

وأشار الوزير الى أن وزارته تنسق مع الوزارات المعنية الأخرى بشأن هذا الحادث ، كما ستتخذ حكومته الخطوات اللازمة لابداء رد فعلها بشأن المواطنين الذي كانوا على ظهر السفينة وعددهم 12 من المتطوعين والاعلاميين التابعين لقناة تلفزيونية .
مصدر: وكالة الانباء القطرية

0 comments:

إرسال تعليق